امراض الجلد حول العين #SkinDiseasesAroundEyes

التهاب الجلد الملامس للجفن

يتم عادةً استعمال مستحضرات التجميل والمنظفات على الجفون أو الرموش. ومن الممكن أن تؤدي هذه إلى رد فعل تحسسي أو تماسي  في المرضى الذين يعانون حساسية من هذه المنظفات ومستحضرات التجميل.

سوف يعاني المرضى من الحكة والحرق والاحمرار.

كما قد تؤدي قطرات العيون والعدسات اللاصقة والأدوية إلى التهاب الجلد الملامس للجفن. إذا كنت تعاني من التهاب جلد الجفن، يجب عليك استشارة طبيب أمراض جلدية للفحص والعلاج.

التهاب الجلد التأتبي

Atopic Dermatitis الاكزيما التأتبية هو التهاب وراثي في الجلد. غالبًا ما يعاني المرضى الذين يعانون من التهاب الجلد التأتبي من حكة مزمنة في الجفن. وقد يكون الجلد أحمر اللون أو متقشرًا

كما يعاني العديد من المرضى من الحساسية من الأتربة المنزلية. وقد تؤدي الأتربة المنزلية إلى تفاقم التهاب العينين.

اللويحة الصفراء

إنها لويحات صفراء مسطحة إلى مرتفعة قليلاً على الجفون العلوية والسفلية. ترتبط هذه اللويحات بمستوى مرتفع من الكولسترول في الدم أو ثلاثي الغليسيريد في نحو 20% من الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة. سيكون هناك في بعض الأحيان عدد من افراد العائلة ممن يعانون من نفس الاعراض .يمكن استئصال اللويحة الصفراء جراحيًا أو من خلال جهاز الموجات الكهربائية.

اللويحة الصفراء

الورم الغدي العرقي

هي زوائد جلدية صغيرة على الأجفان. وقد يعاني العديد من الأفراد العائلة من نفس الزوائد. هذه الزوائد غير ضارة. عبارة عن  زوائد منتفخة بشكل دائري تحت الغدد العرقية. ومن الممكن إزالة هذه الزوائد جراحيًا من خلال جهاز الموجات الكهربائية

الزوائد الجلدية

يمكن رؤية الزوائد الجلدية الصغيرة حول العينين والجفون في بعض الأفراد. تظهر غالبًا زوائد جلدية مماثلة على العنق والصدر. تتخذ هذه الزوائد لون الجلد وغير ضارة. يمكن إزالتها بالموجات الكهربائية بسهولة لغرض التجميل.